هجوم مسلح على حاجز للنظام على طريق حمص – السلمية يوقع قتلى في صفوفه

هجوم مسلح على حاجز للنظام على طريق حمص – السلمية يوقع قتلى في صفوفه

هاني خليفة – حمص

هاجمت فصائل المعارضة، صباح اليوم، #حاجز_القطري العسكري، على طريق (#حمص – #السلمية) في ريف #حمص الشمالي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين وسقوط قتلى وجرحى منهما.

وقال الناشط الإعلامي أحمد عز الدين لموقع الحل، إن “عناصر #فيلق_حمص و #حركة_أحرار_الشام الإسلامية هاجموا الحاجز وسيطروا عليه بشكل كامل بعد قتل وجرح كل من فيه من عناصر النظام ومليشياته، كما دمروا دبابة عبر استهدافها بصاروخ من طراز كونكورس، واستولوا على كميات من الأسلحة والذخائر”.

وأكد الناشط انسحاب عناصر المعارضة من الحاجز بعد قطعه لعدة ساعات، نظرا للقصف الجوي والمدفعي المكثف عليه، إضافة إلى قربه من حواجز عسكرية أخرى متمركزة على الطريق، مبينا أن الطريق يمر بمحاذاة قريتي #الدلاك و #عيدون الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي الشرقي، إذ تنصب الفصائل كمائن لقوات النظام في المنطقة بشكل مستمر.

يشار إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي صعد من قصفه على مناطق ريف #حمص الشمالي و#حي_الوعر في المدينة، خلال الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين ودمار أكثر من 2000 منزل بشكل كلي وجزئي في المناطق المستهدفة، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.