بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
الغوطة الشرقية: مظاهرات تحية للدفاع المدني وتنديداً باحتكار التجار للمواد الغذائية - الحل نت

الغوطة الشرقية: مظاهرات تحية للدفاع المدني وتنديداً باحتكار التجار للمواد الغذائية


ورد مارديني – ريف دمشق

تظاهر مئات الشبان، اليوم، في جمعة أسموها “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”، في كل من #دوما ومسرابا وكفر بطنا بـ #ريف_دمشق، تحيةً لعناصر الدفاع المدني، وتضامناً مع أحياء دمشق الشرقية برزة، تشرين، والقابون، كما شارك أطفال مدينة دوما بوقفة احتجاجية ضد النظام، وطالبوا بإسقاطه.

الناشط الإعلامي عبد الرحمن معاذ، قال لموقع الحل السوري إن ‘‘عدداً من الشبان والأطفال تظاهروا في مدينتي دوما ومسرابا، وجددوا عهدهم على الاستمرار بالثورة حتى تحقيق أهدافها وأهمها إسقاط النظام وحلفائه من #داعش و #روسيا و #إيران وحزب الله، كما نددوا بقصف النظام لأحياء دمشق الشرقية، وحيوا عناصر الدفاع المدني’’ حسب قوله.

مضيفاً أن ‘‘المتظاهرين نددوا بالاجتماعات الدولية المتكررة، كمؤتمر #الأستانة ومؤتمر جنيف 4، التي تنتهي بالفشل، ورفع المتظاهرون لافتات أكدوا فيها أن منصات القاهرة وموسكو لا تختلف في إجرامها ووحشيتها عن منصات الصواريخ التي تقصف الشعب السوري’’ حسب قوله.

من جانبه أكد عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية، طارق خوام، أن ‘‘قرابة 200 شخص خرجوا بمظاهرة في بلدة كفر بطنا، طالبوا بتغيير المجلس المحلي وإسقاط النظام، ونددوا باحتكار التجار للمواد الغذائية، في ظل الحملة العسكرية على أحياء دمشق الشرقية’’ حسب قوله.

وكان عدد من الشبان شاركوا بوقفة احتجاجية ضد “تجار الدم”، يوم الثلاثاء الفائت، في مدينة سقبا، في الغوطة الشرقية، ورفعوا لافتة كتب عليها، المحتكرون شركاء الأسد.


التعليقات