كشفت صحيفة #الواشنطن_بوست أن خطة وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) لمعركة #الرقة المرتقبة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تتضمن “مشاركة عسكرية كبيرة للجيش الأمريكي بما في ذلك زيادة القوات الخاصة على الأرض”.

وكان الرئيس دونالد #ترامب قد طلب بعد تسلمه منصبه، من قياداته العسكرية، وضع خطة جديدة وشاملة للقضاء على تنظيم #داعش، سلمتها وزارة الدفاع له نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، بحسب تصريحات من البنتاغون والبيت الأبيض.

ونقلت الواشنطن بوست الأمريكية عن مسؤولين مطلعين على الخطة أنها “تتضمن مشاركة عسكرية كبيرة للجيش الأمريكي، وزيادة أعداد القوات الخاصة، واستخدام طائرات مروحية مهاجمة، بالإضافة للمدفعية، وتسليح للقوات الكردية والعربية (في إشارة إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية)”.

وتشكل #وحدات_حماية_الشعب الكردية، نواة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد). حيث ذكر الناطق باسم التحالف منذ أيام أن القوات المذكورة ستشارك حتماً في معركة السيطرة على الرقة، وهو ما تعترض عليه #تركيا.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم الإفصاح عن اسمهم، أن “تصريحات إردوغان القاسية بحق الوحدات أسبابها الأساسية تتعلق بسياسات داخلية، وخاصةً مع اقتراب استفتاء 16 نيسان (أبريل) على إعطاء الرئيس صلاحيات واسعة”، بحسب قولهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.