“سكتش جنوبي”.. حلقات درامية تحاكي واقع الجنوب الدمشقي المحاصر

“سكتش جنوبي”.. حلقات درامية تحاكي واقع الجنوب الدمشقي المحاصر

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

يقاوم الناشطون والفنانون المقيمون في منطقة جنوبي #دمشق، القابعة تحت حصار قوات النظام، إنجاز أعمال فنية وثقافية، بهدف التواصل مع العالم وإيصال رسائل فنية تحكي الواقع المعاش.

فارس خطاب مخرج برنامج “#سكتش_جنوبي” تحدث لموقع الحل، عن العمل الذي يتم إنجازه في الجنوب الدمشقي، رغم #الحصار الذي تفرضه قوات النظام، حيث يقوم بإخراج حلقات درامية قصيرة، تحاكي الواقع المعاش، وهو عبارة عن حوار بين شخصيتين، يتطرق لمشكلة أو حدث معين، وكانت البداية مع حوار عن سيطرة قوات النظام على محافظة #حلب، ثم الحديث عن طلب هدنة جديدة من جنوب دمشق على الرغم من توقيع هدنة سابقة”.

وأوضح خطاب، أنه وبالرغم من الصعوبات التي تواجههم، على رأسها العامل النفسي، حيث تتعرض  المنطقة  لقصف وتهجير قسري وحصار، إَضافة لصعوبات تقنية تتمثل بانقطاع التيار الكهربائي، وعدم توفر المعدات اللازمة لإتمام العمل بشكل حرفي، فإن الفريق مصرّ على الاستمرار بإنجاز حلقاته.

وأضاف خطاب أنّ “الإمكانيات البسيطة التي يتم من خلالها تنفيذ العمل، لم تكن عائقاً أمام نجاحه ووصوله للجمهور، حيث انتشر على العديد من المحطات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والأهم أنه نال إعجاب المشاهدين الذين يتم نقل معاناتهم عبر البرنامج، مضيفاً أنهم يحرصون على أن تكون الحلقات مستوحاة من الواقع ليكون العمل ذو رسالة”.

الجدير بالذكر أنّ منطقة جنوب دمشق تعتبر من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وتجري فيها حاليا ً مفاوضات مع قوات النظام، بانتظار تقرير مصيرها في ظل تهديدات متواصلة من الأخيرة باجتياحها في حال عدم نزول المعارضة عند طلباتها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.