بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
ضحايا بقصف مكثف على الغوطة الشرقية بعد يوم من إعلان روسيا هدنة جديدة فيها - الحل نت

ضحايا بقصف مكثف على الغوطة الشرقية بعد يوم من إعلان روسيا هدنة جديدة فيها


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل ثلاثة مدنيين، وجرح آخرون، اليوم، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، في “خرق” واضح للهدنة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية أمس.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مدينة #دوما، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، بينهما امرأة، وإصابة آخرين، بينهم حالات خطرة”.

كذلك، قتل مدني بقصف جوي بأكثر من ثلاثة غارات على مدينة #زملكا، وطال قصف مماثل مدينة عربين وبلدتي حزرما والنشابية في منطقة #المرج، ما أدى لدمار في الأحياء السكنية والممتلكات العامة’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن ‘‘عدداً من المدنيين، بينهم أطفال، أصيبوا بقصف مدفعي للنظام على كل من مدينتي #سقبا وحمورية، وطال قصف مماثل كلا من مدينة حرستا وبلدات مديرا ومسرابا وبيت سوى، واقتصرت الأضرار على المادية’’، مشيراً إلى أن ‘‘فرق الدفاع المدني عملت على تفقد المناطق المستهدفة وإزالة الركام، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن بدء هدنة جديدة في الغوطة الشرقية منذ تاريخ أمس الثلاثاء، وحتى 20 من شهر آذار الجاري.


التعليقات