حمص: اجتماع بين وفد روسي ولجنة التفاوض في الوعر.. وبوادر اتفاق

حمص: اجتماع بين وفد روسي ولجنة التفاوض في الوعر.. وبوادر اتفاق

هاني خليفة – حمص

اجتمع اليوم وفدا روسيا مع لجنة التفاوض في #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، وذلك من أجل وقف إطلاق النار في الحي والتوصل إلى قرار نهائي بشأنه.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الحسن من الحي لموقع الحل، إن “الاجتماع مستمر من الساعة 12 ظهرا وحتى اللحظة، مبينا أن الاجتماع من أجل سماع مطالب أهالي الحي وإبرام اتفاق يكون الطرف الروسي ضامن له ويهدف إلى وقف القصف النظامي على الحي”.

وأكد الناشط أن هذا الاجتماع “يعد الرابع للجنة التفاوض مع الطرف الروسي المشرف على العملية وبحضور وفد من النظام من أجل البدء بصياغة اتفاق جديد، إذ يأتي الاجتماع بعد انعقاد ثلاث اجتماعات سابقة، ضمت لجنة تفاوض حي الوعر والطرف الروسي دون حضور للنظام، انتهت بقرار يقضي بوقف القصف على الحي وإدخال المساعدات للمحاصرين داخله”.

وأشار الحسن إلى #هدنة لوقف قصف النظام على الحي بدأت اعتبارا من الساعة 12 منتصف ليل الأربعاء، وذلك إلى أن تفضي عملية التفاوض الجديدة إلى نتائج قادمة توافق عليها كل الأطراف، بحسب وصفه.

يشار إلى أن قوات النظام صعدت من قصفها على #حي_الوعر بالطيران الحربي والأسطوانات المتفجرة، ما أسفر معظمها عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين ودمار أكثر من مئتي منزل بشكل كلي وجرئي، بحسب توثيق ناشطين معارضين من الحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.