محمد عمر -درعا

تصدت فصائل المعارضة، مساء الأمس، لمحاولة تقدم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في بلدة #الظهر بمنطقة #اللجاة، شمال شرق محافظة #درعا.

و نشر المكتب الاعلامي التابع لتجمع ألوية العمر بياناً على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه، إن “مقرات تجمع ألوية العمري في بلدة الظهر هي المستهدفة بشكل مباشر في هذا الهجوم، دون باقي الفصائل، حيث قام مقاتلو التنظيم بالهجوم على نقاط تجمع ألوية العمري داخل البلدة من ثلاثة محاور، ويترواح عددهم بحوالي 75 مقاتل، مزودين بقناصات ومناظير ليلية وقواذف ومدفع هاون عيار 60 مم”.

و أوضاف البيان أن الاشتباكات “استمرت قرابة أربع ساعات، تمكن من خلالها تجمع ألوية العمري مع باقي فصائل المعارضة من التصدي للهجوم وتكبيد التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، وفرض السيطرة الكاملة على بلدة الظهر ومحيطها وتعزيز نقاط الرباط فيها”، وفق ما ورد.

يذكر أن منطقة اللجاه تعتبر منطقة صخرية وعرة، تربط أرياف محافظات #درعا – #السويداء – #ريف_دمشق، ببعضها البعض، وينتشر فيها التنظيم بشكل كبير.

وكان تنظيم الدولة قد شن في وقت سابق هجوماً مماثلاً على مواقع المعارضة في اللجاة، وذلك بهدف التقدم والسيطرة على عدة بلدات في المنطقة، إلا إن تصدي مقاتلي المعارضة حال دون ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة