أشارت مفوضية #الأمم_المتحدة المختصة بشؤون #المرأة في بيانها الصادر بمناسبة #يوم_المرأة_العالمي  يوم الثلاثاء 7آذار إلى أنها تستهدف أن ترفع نسبة المساواة بين الرجل والمرأة من مستوياتها الحالية إلى نسبة المساواة الكاملة “50ـ 50” بحلول 2030.

وبينت الإحصاءات التي نشرتها المفوضية على موقعها، أن نسبة النساء في سن العمل اللاتي يحصلن على عمل تقدر بحوالي 50%، مقارنة بنسبة الرجال البالغة 76%، وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة بوستن للاستشارات الأميركية، فإن النساء سيتمكنّ من امتلاك أصول مالية تبلغ 72 تريليون دولار بحلول 2020.

أما البيانات الصادرة عن تقرير الثروة العالمية، فأشارت إلى أن 44%من النساء الموظفات في شركات يملكن أموالاً تساوي 100ألف دولار أو ما يزيد، واستطعن تحقيق الاستقلالية دون الاعتماد على أحد.

ولفت التقرير إلى أن 27% من النساء جمعن ثرواتهن بطرق مختلفة، إذ بيّن التقرير أن 15% منهن ورثنها عن أزواجهن، و9% منهن جمعن الأموال عبر تسويات حالات الطلاق، وصنفت 5% منهن في فئات متنوعة.

ومن المتوقع أن يكسب الاقتصاد العالمي نحو 28 ترليون دولار بحلول عام 2025 بفضل المرأة، بعد اقتحام النساء عالم المال و الأعمال وتمكنهن من امتلاك نحو 30% من حجم الثروات العالمية، بحسب تقرير الثروة العالمية السنوي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.