بغداد 12°C
دمشق 12°C
الخميس 25 فبراير 2021
الجراد يهدد المحاصيل الزراعية في حماة.. والمبيدات بأسعار مرتفعة - الحل نت

الجراد يهدد المحاصيل الزراعية في حماة.. والمبيدات بأسعار مرتفعة


هاني خليفة – حماة

هاجمت حشرة #الجراد مؤخراً المحاصيل الزراعية في منطقة #شحشبو (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف#حماة الشمالي الغربي)، ما هدد غالبية أنواع المحاصيل بالفناء في حال لم يتم القضاء على الجراد من قبل المزارعين.

يقول عبد الله العمر أحد المزارعين في المنطقة لموقع الحل، إن “انتشار الجراد في المنطقة، هدد جميع المحاصيل وخاصة #القمح، الذي يعد المحصول الرئيسي”، لافتاً إلى أن معظم المزارعين لجؤوا حالياً  إلى رش الأراضي مبيدات مرتفعة الثمن معدة للقضاء على الحشرات إضافة إلى الطرق البدائية، من أجل إنقاذ مئات الدونمات من #الجراد “.

من جانبه، أوضح المزارع أحمد الخليل أن #الحكومة_المؤقتة و #الائتلاف_الوطني “لم يلقوا أي اهتمام بالقطاع الزراعي في المنطقة خلال السنوات الست الماضية، ما هدد الثروة الزراعية في عموم المنطقة”، مناشداً إياهم الاهتمام بالزراعة، كونها باتت تعد المصدر الأساسي للمعيشة لأهالي المنطقة خاصة في ظل الحصار.

وبين الخليل أن الجراد انتشر “نتيجة حفاظ البيوض على نفسها منذ العام الماضي ما جعلها تفقس في هذا العام، وما أدى لانتشار الجراد بكثرة، الأمر الذي يتخوف منه جميع المزارعين في عموم مناطق ريف #حماة “، على حد قوله.

يشار إلى أن مناطق ريف #حماة بشكل عام تشتهر بالزراعة التي تعد المصدر الأساسي للعيش في ظل الظروف المعيشية الصعبة.


التعليقات