محمد عمر – درعا

قُتل مدنيان وأصيب آخرون، صباح اليوم، جراء غارات جوية روسية استهدفت حي طريق السد وأحياء #درعا البلد (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بمدينة درعا.

وقال الناشط الإعلامي محمد مسالمة لموقع الحل، إن “الطائرات الحربية الروسية استهدفت الأحياء السكنية في حي طريق السد، ما أدى لمقتل رجل وزوجته، في حين أصيب عدد آخر من المدنيين بجروح متفاوتة، حيث سارعت فرق المدني للمكان المستهدف، وقامت بانتشال الجثث والجرحى من تحت الأنقاض”.

من جهة أخرى، “واصلت فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات #البنيان_المرصوص تقدمها ضمن معركة الموت ولا المذلة في حي المنشية بمدينة درعا، حيث سيطرت المعارضة على حاجز أبو الراحة وكتل الأبنية المحيطة به”.

كما “تمكنت الفصائل من تدمير عربة شيلكا وقاعدة صواريخ مضادة للدروع، وقتل عدد من جنود النظام بينهم ملازم، وأصيب أكثر من 20 أخرين بجروح نقلوا على أثرها للمشفى الوطني في المدينة”، حسب المصدر ذاته.

وكانت فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي، عن بدء معركة الموت ولا المذلة والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي #المنشية، الذي يُعد أكبر أحياء مدينة درعا القديمة (درعا البلد).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.