جوان علي – منبج

أعلنت الإدارة المدنية الديمقراطية في #منبج وريفها أمس، الانتهاء من تشكيل مجلس تنفيذي يتكون من 13 لجنة، في جلسة استثنائية للمجلس التشريعي للإدارة”.

زينب قنبر (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة المدنية في منبج وريفها) قالت للحل “بعد أن صوت المجلس التشريعي بالموافقة على الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الـ20 من شباط الفائت، تم أمس التصويت على اسماء رئاسة ونواب 13 لجنة يتكون منها المجلس التنفيذي، وذلك ضمن جلسة استثنائية للمجلس التشريعي عقدت صباحا”.

وأوضحت قنبر “كنا قد تأخرنا قليلا وتجاوزنا مهلة الـ155 يوما المحددة بعد اختيار الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، وذلك بسبب الظروف الخاصة التي نمر بها حالياً من التطورات العسكرية وما يرفقها من توافد للنازحين إلى مناطقنا”، لافتةً إلى أن “المرأة تناصف مع الرجل الرئاسة وعدد النواب وعدد الإداريين؛ أي في كل لجنة رئيسين؛ رجل وامرأة، و4 نواب؛ رجلين وامرأتين و 6 إداريين؛ 3 رجال و3 نساء”.

وأشارت قنبر إلى أن “جميع مكونات المدينة شاركت في تشكيل اللجان، حيث أدت الرئاسة المشتركة للمجلس والرئاسة المشتركة للجان القسم على السير نحو مفهوم الأمة الديمقراطية كلٌ بلغته؛ عربي، كردي، تركماني، شركسي”، مشيرة إلى أن “الرؤساء كما النواب كانوا ينتمون إلى جميع المكونات”، وفق قولها.

يذكر أن الرئاسة المشتركة كانت قد أكدت في وقت سابق للحل السوري على استقلاليتها وعدم تبعيتها لأية إدارات ذاتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.