تفجير داخل حافلة ركّاب في وداي الذهب بحمص

تفجير داخل حافلة ركّاب في وداي الذهب بحمص

هاني خليفة – حمص

جرح سبعة مدنيين، ظهر اليوم، جراء انفجار عبوة ناسفة بحافلة نقل داخلي (سرفيس)، في حي #وادي_الذهب(الخاضع لسيطرة النظام في مدينة #حمص).

وقال الناشط الإعلامي همام الحسين لموقع الحل، إن “قوات النظام فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار حتى نقلت فرق #الدفاع_المدني الجرحى إلى المشفى في الحي، كما أزالت مخلفات الانفجار، مؤكدا أن حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي، إذ باتوا يمتنعون من ركوب السرافيس خوفا من انفجار مماثل”.

وبين الناشط أن “المنطقة شهدت تفتيشا أمنيا مكثفا من أجل معرفة الجهة المنفذة للانفجار من دون جدوى حتى اللحظة، موضحا أن بعض الأهالي اتهمت قوات النظام بالانفجار، إذ باتت التفجيرات في مناطق سيطرة النظام متكررة بشكل كبير على الرغم من الحواجز المنتشرة داخلها”.

يذكر أن أكثر من 40 عنصرا وضابطا قتلوا وجرحوا قبل حوالي اسبوعين، جراء هجومين انتحاريين من خمسة عناصر معارضين متزامنين على فرعي #أمن_الدولة و #الأمن_العسكري داخل مدينة #حمص، وتبنت هيئة تحرير الشام حينها الهجومين ببيان صدر عنها.

يشار إلى أن الأحياء الموالية للنظام داخل مدينة حمص كأحياء #عكرمة و #الزهراء و #الأرمن، تشهد تفجيرات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، ما تؤدي غالبا إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية