بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
وقفة احتجاجية في مدينة سقبا لإحياء الذكرى السادسة لانطلاق "الثورة السورية" - الحل نت

وقفة احتجاجية في مدينة سقبا لإحياء الذكرى السادسة لانطلاق “الثورة السورية”


ورد مارديني – ريف دمشق

شارك عدد من الشبان، اليوم، بوقفة احتجاجية في مدينة #سقبا بـ #ريف_دمشق، لـ “إحياء الذكرى لاتطلاق السادسة الثورة السورية، وتأكيداً على مبادئها وأهدافها، وتنديداً بتخاذل الدول والمؤتمرات الفاشلة التي يتم عقدها دون جدوى، وتضامناً مع المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام”.

الناشط الإعلامي سارية أبو البراء، من مدينة سقبا، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘حوالي 20 شاباً من المدينة، شاركوا بوقفة بمناسبة عيد الثورة السادس، للتأكيد على استمرارها وتحقيق هدفها الأساسي وهو إسقاط النظام”، معتبراً أن “الثورة لا تخلو من الأخطاء، لكنها الطريق الوحيد للخلاص من نظام بشار الأسد وأعوانه’’ حسب وصفه.

وأضاف المصدر، أن ‘‘الشعب السوري المعارض، سئم من المؤتمرات التي تنتهي دائماً بالفشل، أو بالتكرار الذي لا جدوى منه سوى اللعب بأعصابنا، لذلك شاركت اليوم بالوقفة تنديداً بتخاذل الدول العربية والأجنبية’’ حسب قوله.

مشيراً أن ‘‘الشبان حملوا لافتة كبيرة خلال الوقفة، تضامناً مع المعتقلات في سجون النظام، كتب عليها، الحرية بانتظاركن، والثورة مستمرة’’.

والجدير بالذكر أن “الثورة السورية”تنهي عامها الخامس، اليوم، شهدت البلاد خلالها حالة استثنائية من العنف بدأتها قوات النظام وتبعها عنف مضاد من قوى معارضة، أسفر عن مئات آلاف القتلى والمعتقلين وملايين النازحين والمهجرين، عدا عن دمار مدن وبلدات وتهجير أهاليها.


التعليقات