https://soundcloud.com/7al/15032017a/s-UyPb4
حصاد السابعة الإخباري 15/03/2017

فجر انتحاري نفسه في القصر العدلي بالعاصمة دمشق، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى. وقالت وكالة سانا إن خمسة وعشرين قتيلا سقطوا وأصيب اخرون جراء التفجير الذي حصل ظهر اليوم.

وفي إدلب شنّت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، غارات مكثفة بالصواريخ الفراغية على حي القصور، ما أدى لمقتل أحد عشر مدنياً، بينهم امرأة، وإصابة عشرين آخرين، ودمار واسع، وسط اشتباكات بين النظام وهيئة تحرير الشام قرب الفوعة.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، قامت الأسايش بإغلاق اثني عشر مقراً للمجلس الوطني الكردي وأحزابه وعدد من المنظمات المدنية بحجة “عدم الترخيص”. فيما قالت مصادر إن مكاتب المجلس “تعرضت للاعتداء من قبل أنصار البي واي دي، قبل أن تغلق بالشمع الأحمر”.

دولياً، قالت روسيا إن جولة المحادثات الثالثة المزمع عقدها في أستانا، شهدت انقسامات دولية بسبب عدم حضور وفد المعارضة… والجعفري يقول إن وفد النظام حضر بهدف الاجتماع مع حلفاء سوريا “الروس والإيرانيين.. وليس المعارضة”، بحسب تعبيره.

في الاقتصاد، تشكل الحاجة الملحة للوقود و الغاز، ضغوطاً كبيرة على سكان العاصمة دمشق وريفها، بسبب ازدياد الاستهلاك وارتفاع الأسعار بشكل كبير، حيث يصل حين سعر جرة الغاز إلى ثلاثة آلاف ليرة سورية، مقابل ثلاثمئة ليرة لليتر المازوت.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وأربعاً وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.