بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
مصاب بطلق ناري بحاجة للخروج من مضايا للعلاج.. وقصف على عين ترما - الحل نت

مصاب بطلق ناري بحاجة للخروج من مضايا للعلاج.. وقصف على عين ترما


ورد مارديني – ريف دمشق

أصيب شاب (16 عاماً) بطلق ناري، صباح اليوم، من قناصة النظام في مدينة #مضايا بـ #ريف_دمشق الغربي، فيما جرح عدد من المدنيين، مساء أمس، بقصف مدفعي وصاروخي للنظام على مدينة عين ترما بريف دمشق الشرقي.

مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي، فراس الحسين، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘ قوات النظام المدعمة بعناصر #حزب_الله اللبناني، والمتواجدة عند حاجزي عبد المجيد والعسلي المحيطان بالبلدة، بدأت منذ الصباح بقنص المدنيين بشكل مركز، ما أدى لإصابة شاب’’.

المصدر أشار إلى أن ‘‘إصابة الشاب تستدعي خروج فوري للعلاج في مشافي العاصمة دمشق، بسبب نقص الأدوية والإمكانيات الطبية في مضايا’’.

من جانبه أفاد الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، محمود آدم، بأن ‘‘قوات النظام قصفت بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ، مدينة عين ترما، وتركز القصف على الأحياء السكنية، ما أسفر عن جرح العشرات من المدنيين، فضلاً عن دمار في الممتلكات والطرقات العامة’’ حسب قوله.

كما لفت المصدر إلى أن، ‘‘كوادر الإسعاف في الدفاع المدني تعرضت للإستهداف بعدة قذائف أثناء عمليات تفقد الجرحى، ونقلهم إلى النقاط الطبية، دون وقوع إصابات في صفوفهم’’.

يذكر أن عدداً من الشبان شاركوا أمس الأربعاء بوقفة احتجاجية، لإحياء الذكرى السادسة لـ “الثورة السورية”، وتأكيداً على استمرارها وتحقيق أهدافها، كما نددوا بـ “تخاذل الدول العربية والغربية، والمؤتمرات الفاشلة”، وتضامنوا مع المعتقلات والمعتقلين في سجون النظام السوري.


التعليقات