المنظمة الآثورية تطالب الإدارة الذاتية بفتح مقرها و”إيقاف الاعتقالات وتكميم الأفواه”

المنظمة الآثورية تطالب الإدارة الذاتية بفتح مقرها و”إيقاف الاعتقالات وتكميم الأفواه”

جوان علي – الحسكة

طالبت المنظمة الآثورية الديمقراطية #الإدارة_الذاتية بـ”إعادة فتح مقرها في #الحسكة ومقرات بقية الأحزاب السياسية والتوقف عن سياسات الاعتقال وكم الأفواه”. مدينة “إغلاق مقرها من قبل #الأسايش”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان نشرته المنظمة الأثورية الديمقراطية، مساء أمس، أكدت فيه قيام “دوريات مسلحة من الأسايش التابعة للإدارة الذاتية، التي تدار من قبل #حزب_الاتحاد _الديمقراطي(PYD)، مساء اليوم الأربعاء، بمداهمة مقرها في الحسكة وإغلاقه بالسلاسل والشمع الأحمر، تنفيذاً للمرسوم رقم 5 الصادر من قبل الإدارة المذكورة”.

وأدانت المنظمة الآثورية الديمقراطية هذا السلوك “الذي يمثل انتهاكا صارخا لأبسط معايير الحقوق والحريات العامة، و ممارسة قمعية صادرة عن سلطة أمر واقع تفتقد لمعايير الشرعية القانونية والشعبية”. مشيرة إلى أن “المكتب نفسه كان مقراً لهيئة السلم الأهلي والعمل المدني والثقافي والخيري”. معتبرة ذلك “سلوكاً معادياً لكل الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار وحماية السلم الأهلي والعيش المشترك”.

من جهته أكد المجلس الوطني الكردي “عدم انجراره إلى ردود الأفعال ضد التصعيد الخطير من جانب PYD”. كما أكدت مصادره الرسمية إغلاق 16 مكتباً ومقراً تابعاً للمجلس وأحزابه في عموم مناطق الإدارة الذاتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.