https://soundcloud.com/7al/16032017a/s-q8lo7
حصاد السابعة الإخباري 16-03-2017

لقيت عائلة كاملة، مؤلفة من ستة أشخاص، مصرعها، وجرح آخرون، جراء قصف النظام، بصواريخ أرض – أرض، الأحياء الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية، في دير الزور. فيما رد التنظيم بقذائف الهاون، مستهدفاً أحياء النظام، ما أدى لمقتل وجرح مدنيين أيضاً، بينهم امرأة.

وفي مضايا، استهدفت قوات النظام وميلشيا حزب الله اللبناني، المدنيين في اللدة بالقناصات، ما أدى لإصابة شاب في فمه إصابة خطيرة، فيما تعرضت مدينة عين ترما في ريف دمشق لقصف بالصواريخ، من قبل قوات النظام، أسفر عن جرح العشرات.

دولياً، كشفت دراسة في مجلة بريطانية أن النظام السوري وحلفاءه استهدفوا المنشآت الصحية “بشكل ممنهج” في سوريا. مضيفةً أن أكثر من “ثمانمئة عامل في الطواقم الطبية العاملة قتلوا في البلاد خلال سنوات الصراع”.

دولياً أيضاً، انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية (تيريزا ماي) القرار الأوروبي القاضي بمنع الحجاب في الأماكن العامة، مؤكدةً أنه “لا يحق لأي حكومة أو جهة أن تحدد للنساء ما يلبسنه.. وأن بريطانيا تحترم الحرية، ولا تعتزم سن قوانين بهذا الشأن”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.