حمزة فراتي- ديرالزور

توفي طفل وأصيب آخر، ظهر اليوم، إثر تعرضهما لدهس بسيارة تابعة لتنظيم الدولة  الإسلامية #داعش، أثناء مطاردتها لشاب آخر ببلدة حطلة في ريف #ديرالزور الغربي.

وقال أمين العمر(من سكان ريف دير الزورالغربي) لموقع الحل، إن “سيارة تابعة للتنظيم قامت صباح اليوم، بدهس طفلين عند دوار النخلة ببلدة حطلة، أثناء مطاردتها  لشاب آخر على دارجة نارية، ما أسفر عن مقتل أحد الطفلين على الفور وإصابة الآخر بجروح بليغة، تم نقله إلى إحدى مشافي مدينة الميادين وذلك لصعوبة إدخاله إلى مدينة دير الزور بسبب استهداف المعبر المائي في البلدة نفسها، من قبل مدفعية وطيران النظام الحربي”.

المصدر أضاف، أن “ثلاثة من ذوي الأطفال تم اعتقالهم من قبل عناصر التنظيم (ممن قاموا بدهس الطفلين)، على خلفية شجار حاد دار بينهم بسبب الحادثة وشتمهم للعناصر”، حد قوله.

وفي السياق، “قام عناصر من الحسبة التابعة لتنظيم داعش، باعتقال ثلاث نساء بمدينة #دير_العشارة بسبب مخالفة اللباس الشرعي، حيث تم اقتيادهن إلى مركز الحسبة الرئيسي”.

وفي سياق مختلف، قتل أربعة أشخاص من ريف دير الزور الشرقي، وذلك بانفجار لغم أرضي بالسيارة التي كانت تقلهم من #الحسكة باتجاه دير الزور .

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطرعلى كامل ريف دير الزور، وأجزاء من المدينة ويفرض حصار على ماتبقى من أجزاء واقعة تحت سيطرة النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.