بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
"شتاء دافئ".. مشروع لتزويد مدارس الغوطة الشرقية بالحطب - الحل نت

“شتاء دافئ”.. مشروع لتزويد مدارس الغوطة الشرقية بالحطب


ورد مارديني – ريف دمشق

نشرت مديرية الخدمات في محافظة #ريف_دمشق، التابعة للحكومة السورية المؤقتة، مقطعاً مصورا عن مشروع #شتاء_دافئ  الهادف لتزويد مدارس الغوطة الشرقية بمواد التدفئة.

وحسب مقطع مصور نشرته المديرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن ‘‘72 طناً من الحطب تم توزيعها على 144 مدرسة، تضم 1793 شعبة في الغوطة الشرقية، بدعم من مؤسسة لايف، ومؤسسة رحمة بلا حدود’’.

وذكر مدير التربية والتعليم بريف دمشق، عدنان سليك، خلال المقطع، أن ‘‘مشروع شتاء دافئ يلامس الواقع بالنسبة للمدارس، لأن التدفئة لها دور كبير في العملية التعليمية، فالطفل إذا كانت يداه باردتان لا يستطيع أن يمسك القلم، وبالتالي لن يتمكن من استيعاب الدرس جيداً، وأتمنى أن يتم التركيز بشكل أكبر على مشاريع التدفئة في الأيام القادمة’’ حسب قوله.

وأضاف سليك أن ‘‘مشروع شتاء دافئ، أتى متأخراً، وتمنينا لو كان مع بداية شهر تشرين الثاني وحتى نهاية آذار، لأن هذه الفترة لا تقل عن 100 يوم دوام فعلي، ويكون البرد فيها قارساً جداًً، كما أن الكمية التي تم توزيعها لا تكفي إلا لمدة قليلة’’.

واشار مدير التربية والتعليم  إلى أن ‘‘المشروع سيكون فاتحة خير على القطاع التعليمي، وسيعود بالنفع على المدارس والطلاب’’ حسب تعبيره.

يذكر أن #الغوطة_الشرقية تضم 170 مدرسة، 135 منها صالحة للعمل، تستوعب قرابة 45 ألف طالب، تنقسم بين مدارس عامة ومدارس خيرية، حسب إحصائية مديرية التربية والتعليم بريف دمشق.


التعليقات