مشاركة

قال رئيس المؤسسة العربية والعضو بالوفد السعودي إلى #البيت_الأبيض (#علي_الشهابي)، إن هناك توافق بين الإدارة الأمريكية الجديدة و #السعودية حول #إيران، وإن الرئيس دونالد #ترامب “يتفهم أن الصراع مع إيران هو معركة وجودية”، بحسب قوله.

وذكر عضو الوفد بتصريح لشبكة CNN الأمريكية بعد لقاء ترامب، أن “المملكة العربية السعودية تنظر إلى سوريا كقضية خاسرة”، مبيناً أن “الجنرالات الجيدون يدركون المعارك الخاسرة” وفق تعبيره.

واجتمع ترامب مع ولي ولي العهد السعودي الذي يشغل منصب وزير الدفاع (#محمد_بن_سلمان)، في #واشنطن، هذا الأسبوع، في أول لقاء للإدارة الأمريكية الجديدة بمسؤولين سعوديين.

وحضر الاجتماع من الجانب الأمريكي نائب الرئيس (#مايك_بنس)، ومستشار ترامب وذراعه الأيمن و زوج ابنته (#جاريد_كوشنر)، وكبير الخبراء الاستراتيجيين (ستيف بانون – الملقب بالعقل المدبر في إدارة ترامب).

وكتب الرئيس الأمريكي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك بعد اللقاء: “كان اجتماعاً رائعاً اليوم مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود في المكتب البيضاوي”.

والتقى وزير الدفاع السعودي نظيره الأمريكي (#جيم_ماتيس)، وأبلغه أن هدف تنظيم داعش في العالم في التجنيد وهدفه في الترويج للتطرف “يبدأ أولاً في السعودية التي فيها قبلة المسلمين”، على حد قوله.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uNubj