بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
غرفة عمليات مشتركة لأربعة فصائل في القلمون الشرقي ضد داعش - الحل نت

غرفة عمليات مشتركة لأربعة فصائل في القلمون الشرقي ضد داعش


ورد مارديني – ريف دمشق

أعلنت أربعة فصائل عسكرية معارضة، أمس السبت، في بيان لها عن بدء معركة “سرّجنا الجياد ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في منطقة #الحماد المجاورة للقلمون الشرقي بريف دمشق.

وقال الناشط الإعلامي غيث القلموني، لموقع الحل، إن ‘‘كلاً من فصيل أحرار العشائر، وجيش أسود الشرقية، وقوات الشهيد أحمد العبدو، ولواء شهداء القريتين، أصدروا أمس السبت بياناً يقضي ببدء معركة #سرجنا_الجياد، بالتزامن مع استمرار معركة#طرد_البغاة لقوات العبدو في سلسلة جبال القلمون الشرقي، التي أُطلقت يوم الخميس الفائت، بهدف السيطرة على مناطق تيس وسيس ومكحول والسبع البيادر وظاظا، التي تتبع لهضبة الحماد والبادية السورية، وطرد تنظيم الدولة منها’’ حسب قوله.

وأضاف القلموني، أن ‘‘الفصائل الأربعة سيطرت على عدة نقاط، وهي سرية البحوث العلمية و منطقة تيس وسيس و سد أبو ريشة، و تتجه حالياً إلى منطقة مكحول، كما قتل عدد من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات’’، حسب قوله. لافتاً إلى أن ‘‘الاشتباكات ستستمر حتّى طرد مقاتلي التنظيم إلى صحراء #تدمر شرقي حمص’’ حسب تعبيره.

يذكر أن المكتب الإعلامي للقلمون الشرقي أشار إلى أن هذه العمليات العسكرية تم التجهيز لها مسبقاً وبسرية تامة على أن تشمل محاور جبل الشرقي، وجبل الافاعي، وجبل النقب.


التعليقات