بالتزامن مع هجومها على مواقع النظام بدمشق: المعارضة تطلق معركة ضد داعش ببادية الشام

بالتزامن مع هجومها على مواقع النظام بدمشق: المعارضة تطلق معركة ضد داعش ببادية الشام

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق، موقع الحل السوري، بأن قوات المعارضة السورية بدأت هجوماً على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بـ #بادية_الشام (#صحراء_الحمّاد)، “بدعم من #التحالف_الدولي وموافقة روسية”، وسيطرت على عدة مواقع.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن فصائل #أحمد_العبدو و #أسود_الشرقية و #أحرار_العشائر و #شهداء_القريتين بدأت الهجوم يوم السبت، ضمن غرفة عمليات جديدة أطلقت عليها اسم “#سرجنا_الحياد”، سيطرت خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى لها، على مواقع من بينها #السبع_بيار.

وقال قائد قوات أحمد العبدو (النقيب #أحمد_التامر)، بمنشور على حسابه بموقع تويتر: “نبدأ عملياتنا لحماية أهلنا من إجرام وغدر الغلاة الخوارج، ويبدأ إخواننا في #غوطة_دمشق بعمليات شرق العاصمة، في سبيل القضاء على إجرام #الأسد”، بحسب قوله.

وأضاف التامر: “بوصلتنا واحدة وهي القضاء على إجرام نظام الأسد وداعش، شرق العاصمة أم في بادية الشام، فمصيرنا واحد، والمجرم واحد بوجهان (داعش – الأسد)”، وفق تعبيره.

وكانت فصائل معارضة قرب العاصمة قد شنت هجوماً اليوم على مواقع النظام في #جوبر، وسيطرت على “معمل كراش، ورحبة المرسيدس، وشركة الكهرباء، والخماسية”، ومازالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن في تلك المنطقة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.