مشاركة

كشفت #اليونان أن اليومين الماضيين شهدا وصول أعداد كبيرة “غير معتادة” من #اللاجئين إلى أراضيها، عبر القوارب من #تركيا، بعد أيام على تهديدات #أنقرة بإلغاء العمل باتفاقية اللاجئين.

وكانت #المفوضية_الأوروبية قد أكدت منذ أيام أن دول الاتحاد مازالت ملتزمة باتفاقية وقف تدفق #اللاجئين مع #تركيا، بعد أيام على صدور تصريحات من #أنقرة تتحدث عن إنهاء تركيا العمل بالاتفاق، على خلفية التصعيد مع #ألمانيا و #هولندا.

وهدد وزير الداخلية التركي (#سليمان_سويلو) #أوروبا، أمس الأول، بـ”إرسال 15 ألف لاجئ شهرياً إليها”، على خلفية تصاعد وتيرة الأزمة بين الطرفين، بعد التصريحات الهجومية المستمرة، التي عقبت منع دول في #الاتحاد_الأوروبي مسؤولين أتراك من المشاركة في مظاهرات مؤيدة لاستفتاء تعزيز سلطات الرئيس (رجب طيب #إردوغان).

وقالت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان، إن “إجمالي عدد القادمين من صباح الجمعة حتى صباح الأحد، بلغ 362 شخصاً، بعد أن كان متوسط عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى اليونان قد وصل خلال أول أسبوعين من آذار (مارس) الجاري، إلى نحو 35 شخصاً يومياً”.

واستقبلت دول الاتحاد الأوروبي عام 2016 أكثر من 1.2 مليون طلب لجوء، بتراجع بلغ 4.2% تقريباً عن عام 2015، الذي شهد تقديم 1.25 مليون طلب.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/dwAgV