مشاركة

ورد مارديني –  ريف دمشق

عمّمت قيادة الشرطة في #الغوطة_الشرقية بـ #ريف_دمشق، على جميع وحدات وعناصر قيادة الشرطة، “رفع الجاهزية من أجل تنظيم حركة مرور سيارات الإسعاف، ومنع تجمعات المدنيين”، كما أعلنت مديرية التريبة والتعليم بريف دمشق عن تعليق الدوام المدرسي حتى إشعار آخر.

أحمد عبيد، عنصر تابع لقيادة الشرطة في الغوطة الشرقية، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘تعميماً أصدرته القيادة يقضي برفع الجاهزية والانتشار كل في مكان عمله، وتنظيم مرور سيارات الإسعاف، ومنع تجمعات المدنيين، خاصة في الأسواق، واقتصارها على الضروريات، حرصاً على سلامتهم’’ حسب قوله.

مضيفاً، أن ‘‘النظام غالباً مايرد على خسائره أمام الفصائل المعارضة، بقصف المدنيين في بيوتهم والأسواق والمدارس، لذلك نرجو الالتزام بالتعميم وتعاون المؤسسات المدنية معنا’’.

من جانبه، أكد مدير المكتب التعليمي في مدينة #سقبا بريف دمشق، زكريا رباح، أن ‘‘قرار تعليق الدوام المدرسي، جاء بعد القصف الهمجي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، أمس الأحد، رداً على مقتل العديد من عناصره وأسر آخرين، خلال الاشتباكات مع فصائل المعارضة في حي #جوبر بدمشق”، معتبراُ  سلامة الأطفال أولوية قبل كل شيء”.

يذكر أن 13 مدنياً، أغلبهم نساء وأطفال، قتلوا أمس الأحد، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Pa7Xp