https://soundcloud.com/7al/20032017a/s-66HPl
حصاد السابعة الإخباري 20-03-2017

انخفضت حدة الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في مدينة دمشق، حيث قالت مصادر إن قوات النظام استعادت معظم النقاط التي تقدمت بها المعارضة قرب ساحة العباسيين، أمس.

وفي جنوب سوريا، استهدفت طائرة اسرائيلية سيارة كان يستقلها القيادي في ميلشيات الدفاع الوطني التابعة لفوج الجولان، ياسر السيد، في مدينة خان أرنبة، ما أدى لمقتله على الفور. فيما قُتل المدير العام للدفاع المدني في محافظة درعا، جراء قصف النظام السوري.

ميدانياً، لقي مدنيان مصرعهما وأصيب سبعة آخرون جراء قصف لطيران النظام على قرية عقرب بريف حماة. فيا شنّت مقاتلات مجهولة، رجح ناشطون أن تكون روسية، غارات مكثفة على قرية باسقا الحدودية مع تركيا في ريف إدلب الشمالي، وخلفت دماراً كبيراً وعدداً من الجرحى.

دولياً، كشفت اليونان أن اليومين الماضيين شهدا وصول أعداد كبيرة وغير معتادة من اللاجئين إلى أراضيها، عبر القوارب من تركيا، بعد أيام من تهديدات أنقرة بإلغاء العمل باتفاقية اللاجئين. مضيفة أن أكثر من ثلاثمئة وستين شخصاً، وصلوا إلى اليونان، بعد أن كان عدد الواصلين يقارب خمسة وثلاثين شخصاً يومياً فقط.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وأربعاً وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.