حمص: النظام يفتح الطريق أمام المدنيين والمواد الغذائية في الوعر.. ومكتب للسجل المدني قيد الإنجاز

حمص: النظام يفتح الطريق أمام المدنيين والمواد الغذائية في الوعر.. ومكتب للسجل المدني قيد الإنجاز

هاني خليفة – حمص

تواصل قوات النظام، إدخال المواد الغذائية والخضار إلى المحاصرين في #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، كما استمرت بعمليات التسوية لمن لا يرغبون بالخروج منه وفق الاتفاق الذي حصل مؤخرا بين لجنتي التفاوض عن الحي وعن النظام بحضور وفد روسي ضامن للمفاوضات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح من الحي، لموقع الحل، إن “قوات النظام فتحت معبر دوار المهندسين وسمحت بإدخال الألبان والأجبان واللحوم إلى الحي، كما سمحت بدخول وخروج الأهالي والطلاب والموظفين، من دون تسجيل أي حالات اعتقال أو مضايقات”.

وأوضح الناشط أن “النظام افتتح أيضا مكتب من أجل عملية التسوية لمن لا يرغب بالخروج من الحي ضمن الاتفاق الأخير بحضور الوفد الروسي بين لجنتي التفاوض”، مرجحا أن “يتم افتتاح مركز للسجل المدني على أطراف الحي خلال الأيام القليلة القادمة”.

وكانت قوات النظام سمحت بدخول مادة #الخبز إلى الحي بعد منع إدخالها لأكثر من عام كما سمحت بإخراج 40  حالة إنسانية مرضية من الحي للعلاج في المشافي الخاضعة لسيطرة النظام خارج الوعر عن طريق #الهلال_الأحمر السوري، خلال الأيام الماضية.

يذكر أن حي الوعر يعد آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حمص، ويقطنه حوالي 80 ألف نسمة، يعانون أوضاعا إنسانية ومعيشية صعبة، وتصبح مدينة #حمص بالكامل تحت سيطرة النظام بعد الانتهاء من عملية إجلاء الراغبين بالخروج من الوعر.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية