إسرائيل: القيادي في حزب الله بدر الدين تمت تصفيته في سوريا من قبل رجاله

إسرائيل: القيادي في حزب الله بدر الدين تمت تصفيته في سوريا من قبل رجاله

الحل السوري – وكالات

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي (#جادي_ايزنكوت) أن المسؤول العسكري البارز في #حزب_الله اللبناني (#مصطفى_بدر_الدين) الذي قتل العام الماضي في سوريا وقالت جماعته إن “الجماعات الإرهابية” هي المسؤولة عن قتله، “اغتيل في الواقع من قبل عناصر في الحزب”.

وكان بدر الدين، الذي عرف بأنه رجل الحزب الأول في سوريا، قد قتل في أيار الماضي قرب مطار #دمشق، واتهم حينها الحزب بأن “الجماعات الإرهابية” (في إشارة إلى المعارضة السورية) هي من قصفت موقعاً كان فيه، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان نفى ذلك الاتهام في ذلك الوقت، وبيّن أنه لم تخرج أي قذائف من الموقع المذكور.

وقال إيزنكوت في مؤتمر أمني نقلته رويترز اليوم: “نعتقد أن بدر الدين قتل على أيدي ضباطه، ما يعكس مدى التعقيد والتوتر بين حزب الله وراعيته إيران”، مشيراً إلى أن الحزب اللبناني “يمر بأزمات كبرى منها أزمة اقتصادية وأخرى قيادية”، وفق تعبيره.

وأوضح مسؤول أمني إسرائيلي بتصريح لرويترز أن القيادي في الحزب، المتهم بالوقوف وراء اغتيال رفيق الحريري، كان “على خلاف مع إيران بشأن كيفية شن الحملة السورية، وجرى قتله بالرصاص من قبل مسؤول أمني في الحزب بعد الترتيب لعقد اجتماع قرب مطار دمشق”، بحسب المصدر.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.