المعارضة تطلق معركة ضد النظام في ريف حماه وتتقدم “بقوة” خلال ساعاتها الأولى

المعارضة تطلق معركة ضد النظام في ريف حماه وتتقدم “بقوة” خلال ساعاتها الأولى

أطلقت #هيئة_تحرير_الشام  (تشكل جبهة فتح الشام نواة لها) مع فصائل أخرى معركة ضد مواقع النظام باسم “#وقل_اعملوا”، في الريف الشمالي لحماه، بمنطقة كان النظام قد سيطر عليها في تشرين (أكتوبر) الماضي.

وأعلنت الهيئة (تشكل #جبهة_فتح_الشام – #النصرة سابقاً نواة لها) شن هجومها الجديد متبنية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تلغرام) تنفيذ هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين بأطراف مدينة #صوران بالريف الشمالي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “فصائل المعارضة سيطرت على نقاط جديدة بالتزامن مع قصف مكثف للنظام على مواقعها، واستهدافها بعشرات القذائف لمواقع النظام في ربيعة ومناطق أخرى بالريف الغربي”.

وأفادت مصادر إعلامية من المنطقة بأن الفصائل “تقدمت بقوة خلال الساعات الأولى للمعركة وسيطرت على بلدتي #صوران و #معردس، بعد فرار عناصر النظام نتيجة الهجوم المفاجئ”، بحسب قولهم.

ونفى إعلام #حزب_الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام في جبهة ريف حماه ما ذكره النشطاء المعارضون، مشدداً على أنه “لا صحة لانسحاب الجيش السوري من صوران أو معردس”.

وقال حساب الإعلام الحربي التابع للحزب على تويتر، إن “الجيش السوري يتصدى لمسلحي جبهة النصرة على محوري #صوران و #معردس بريف #حماة الشمالي ولا تزال الاشتباكات مستمرة”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.