تجدد المواجهات بين النظام والمعارضة شرقي دمشق.. والأخيرة تسيطر على الزبطاني

تجدد المواجهات بين النظام والمعارضة شرقي دمشق.. والأخيرة تسيطر على الزبطاني

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة المسلحة على أطراف حي #جوبر شرقي #دمشق، قبل قليل، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف تنفذه قوات النظام على محاور الاشتباك .

مصادر عسكرية معارضة أكدّت “ثبات المعارضة في منطقة الكراجات ومؤسسة الكهرباء، على أطراف حي جوبر، بالرغم من شدة القصف الذي تنفذه قوات النظام، فيما انخفضت وتيرة الاشتباكات بالقرب من شارع فارس الخوري، بعد تراجع المعارضة المسلحة فيه”.

وأضاف المصدر أنّ “عملية انغماسية أدت لسيطرة عناصر المعارضة على منطقة #الزبلطاني القريبة من الحي، مع احتمال الانسحاب في حال دعت الحاجة لذلك”، حسب المصدر.

وأكدّ ناشطون أن “أكثر من عشرين عنصرا ً من قوات النظام، قتلوا خلال الاشتباكات، إضافة لإصابة العشرات، حيث لم تتوقف سيارات الإسعاف عن نقل قتلى وجرحى قوات النظام إلى مشافي العاصمة، والتي أكدّ عاملون فيها أنّ عناصر النظام منعوا أية سيارة من دخول قسم الإسعاف، بسبب وجود أعداد كبيرة من الجرحى من عناصرها”.

في الأثناء، انهمرت القذائف الصاروخية والرصاص المتفجر على معظم أحياء العاصمة، حيث تم تسجيل سقوطها على كل من  #نهر_عيشة، #التجارة، #المزرعة، #المزة_86، #مساكن_برزة، #العباسيين،#فارس_الخوري، #ضاحية_الأسد، #باب_توما، و #العدوي، ما أدى لإصابة أكثر من ستة عشر شخصا ً، وأضرار مادية كبيرة في المناطق المذكورة، بحسب شهود عيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.