https://soundcloud.com/7al/21032017a/s-bcWej
حصاد السابعة الإخباري 21-03-2017

عاودت فصائل المعارضة هجومها على نقاط النظام شرق دمشق، انطلاقاً من حي جوبر، وذلك بعد يوم واحد من استعادة قوات النظام المناطق التي فقدتها خلال الاشتباكات مع المعارضة. وقالت مصادر إن المعارضة سيطرت على عدد من المواقع في محيط العباسيين خلال الحملة التي شنتها، اليوم… والنظام يستقدم تعزيزات عسكرية.

واتصالا بذلك، لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم، بينهم متطوع في الدفاع المدني، وجرح العشرات، جراء قصف جوي ومدفعي عنيف، شنه النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وذلك بالتزامن مع تقدم الفصائل المعارضة في جبهة جوبر بدمشق.

وفي القنيطرة، أسقطت قوات النظام السوري، مساء الأمس، طائرة استطلاع إسرائيلية كانت تحلق في سماء مدينة خان أرنبة بمحافظة القنيطرة، وذلك بعد أيام على تهديد اسرائيل بتدمير الدفاعات الجوية للنظام، إذا استهدفت الطيران الاسرائيلي فوق الأراضي السورية.

دولياً، دعت منظمات حقوقية السلطات الألمانية إلى السماح للحاصلين على الحماية الثانوية أو المؤقتة من طالبي اللجوء، بلم شمل أسرهم، وذلك “لضمان تماسك العائلات والروابط الأسرية وإنجاح عملية الإندماج”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمان وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.