غضب الفرات تبدأ هجوماً على أكبر قرى ريف الرقة الشرقي.. وتسيطر على مواقع بمحيطها

غضب الفرات تبدأ هجوماً على أكبر قرى ريف الرقة الشرقي.. وتسيطر على مواقع بمحيطها

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل، بأن #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) بدأت هجوماً على أكبر قرى ريف #الرقة الشرقي، وسيطرت على عدة مواقع في محيطها، ضمن المرحلة الثالثة لحملة #غضب_الفرات ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “عناصر سوريا الديمقراطية بالتعاون مع مقاتلين عرب، بدؤوا هجوماً على قرية #الكرامة، أكبر نواحي الريف الشرقي، حيث تجري الاشتباكات الآن في محيطها، واستهدفت طائرات #التحالف_الدولي الداعم لغضب الفرات القرية بغارات جوية بالتزامن مع ذلك”.

وأضاف المصدر أن غارات جوية أخرى شنها التحالف استهدفت بلدتي #المنصورة و #الطبقة، دون ورود معلومات حول وقوع إصابات بصفوف المدنيين”.

وأعلنت غضب الفرات بدورها “السيطرة على موقعين تابعين للكرامة (20 كم شرق مدينة الرقة) هما جرقا (2 كم جنوب شرق)، ومحطة ضخ مياه المحمدية (2 كم غرب)”.

وذكر المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن المقاتلين “سيطروا على محطة القطار الواقعة 3 كم جنوب غرب قسطة الكسون (قرب بلدة الكرامة – 18 شرق مدينة الرقة)”.

وبدأت غضب الفرات مرحلة ثالثة هذا الشهر هدفها السيطرة على كامل الريف الشرقي، لفصل مدينة الرقة عن ديرالزور، ضمن خطة “عزل المدينة”.

وكان سيبان سيبو (قائد #وحدات_حماية_الشعب التي تعد نواة قسد) قد كشف الأسبوع الماضي أن معركة مدينة الرقة ستبدأ أوائل شهر نيسان (أبريل) المقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.