جرحى بقصف على عربين.. وبالأرقام هذا ماتعرضت له الغوطة الشرقية خلال ثلاثة أيام

جرحى بقصف على عربين.. وبالأرقام هذا ماتعرضت له الغوطة الشرقية خلال ثلاثة أيام

ورد مارديني – ريف دمشق

أصيب عشرات المدنيين، اليوم، بقصف لطيران النظام على مدينة عربين بـ #ريف_دمشق، فيما نشر الدفاع المدني السوري بريف دمشق، مساء أمس ، منشوراً توضيحياً (إنفوجرافيك)، عن حصيلة الحملة العسكرية على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأكد الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، محمود آدم، أن ‘‘الطيران الحربي شن عدة غارات على مدينة #عربين، ما أدى لإصابة العديد من المدنيين، بينهم إصابات بالغة، فضلاً عن دمار في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’ حسب قوله.

مشيراً إلى أن ‘‘فرق الدفاع المدني لم تهدأ منذ بداية الحملة العسكرية على الغوطة، ولم تتوانى دقيقة واحدة في تفقد المناطق المستهدفة، وإخلاء المدنيين، ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية’’ حسب وصفه.

بدوره أوضح منشور #الدفاع_المدني أن ‘‘قوات النظام استهدفت مدن وبلدات الغوطة بـ 131 قذيفة مدفعية، و 59 غارة جوية، وصاروخي أرض أرض، بالإضافة إلى راجمة صواريخ واحدة، وصاروخ عنقودي واحد’’.

كما أفاد المنشور أن ‘‘قصف النظام، أسفر عن مقتل 19 رجل بينهم متطوع في الدفاع المدني، وخمسة أطفال، وامرأة واحدة، فيما جرح 110 مدنيين، أغلبهم أطفال ونساء’’، حسب المنشور.

يذكر أن قيادة الشرطة وجميع النقاط الطبية في #الغوطة_الشرقية، أعلنت استنفاراً كاملاً لاستقبال الجرحى والمصابين، كما تم تعليق الدوام المدرسي خوفاً على سلامة الطلاب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.