إنزال جوي لقوات أمريكية في الرقة لإحكام السيطرة على المحافظة

إنزال جوي لقوات أمريكية في الرقة لإحكام السيطرة على المحافظة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال في ريف مدينة #الطبقة، بهدف قطع الطريق الدولي إلى #حلب، وإحكام الحصار على المحافظة قبل معركة المدينة المرتقبة.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “#الولايات_المتحدة قامت بعملية إنزال لـ500 عنصر من القوات الأمريكية وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في قرية أبو هريرة، بمرافقة آليات مصفحة، لتقوم بعدها بالسيطرة على قرى أبو هريرة والكرين والمشيرفة ومحمية الطبقة”.

وأضاف المصدر: “وجلبت القوات الدبابات والآليات الثقيلة والمزيد من العناصر بعد سيطرتها على جسر مائي يربط بين مناطق القوات الديمقراطية والأخرى المسيطر عليها حديثاً، وقطعت الطريق الدولي الذي يربط الرقة مع حلب، لإحكام السيطرة على المحافظة”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره أن “القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال مظلي بمنطقة الكرين على بعد 5 كم غرب الطبقة مع قسد، بالتزامن مع عبور لقوات أخرى منهم لنهر الفرات على متن زوارق باتجاه منطقة الكرين”.

مشيراً إلى أن عملية الإنزال تلاها السيطرة على طريق (الرقة – حلب) وطريق (الرقة – الطبقة) بهدف “إطباق الخناق على داعش ومنع قوات النظام من التقدم باتجاه الطبقة في حال سيطرت على مسكنة بريف حلب”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.