بعد السيطرة على صوران وسبعة قرى.. المعارضة تقترب من مطار حماة العسكري

بعد السيطرة على صوران وسبعة قرى.. المعارضة تقترب من مطار حماة العسكري

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، اليوم، على قرى #معرزاف و #جريجس و #المجدل و #كفر_عميم و#أرزة_الغربية وعدة حواجز عسكرية بينهما، في ريف #حماة الغربي، وذلك ضمن معركة #وقل_اعملوا التي أطلقتها مساء أمس، الهادفة للوصول إلى مدينة #حماة، وبذلك تكون اقتربت من مطار حماة العسكري.

وقال الناشط الإعلامي المعارض لؤي العدنان لموقع الحل، إن “المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن قتل وجرح العشرات من الطرفين، وتتزامن مع أكثر من مئة غارة شنها الطيران الحربي الروسي والنظامي على المناطق التي سيطرت عليها الفصائل مؤخرا”، كما “استولت الفصائل على ثلاث دبابات دمرت اثنتين، وبذلك تكون اقتربت من #مطار_حماة_العسكري، إذ باتت على بعد حوالي أربعة كيلو مترات منه.”، حد قوله.

من جانبها، أفادت مصادر من داخل #حماة موقع الحل، بأن “أعددا كبيرة من عائلات المناطق التي سيطرت عليها الفصائل، نزحت إلى المدينة بالتزامن مع تخبط كبير بين صفوف النظام والمجموعات المساندة له داخل المدينة، نتيجة وصول عدد كبير من القتلى والجرح من عناصرها”، مبينة أن “أصوات انفجارات تسمع داخل مطار حماة نتيجة استهداف مقاتلي المعارضة له بعشرات الصواريخ من طراز غراد”.

يشار إلى أن المعارضة حققت تقدما كبيرا خلال أمس واليوم في مناطق ريف #حماة ضمن “معركتها”، إذ سيطرت على مدينة #صوران وسبعة قرى وأكثر من 155 حاجزا عسكريا لقوات النظام في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.