تقدم سريع للمعارضة بريف حماة: الفصائل تسيطر على أربعة مناطق بعد معارك مع النظام

تقدم سريع للمعارضة بريف حماة: الفصائل تسيطر على أربعة مناطق بعد معارك مع النظام

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، من أبرزها #هيئة_تحرير_الشام و #جيش_النصر (التابع للجيش الحر)، صباح اليوم، على بلدة #خطاب، كما سيطرت ليل أمس على مدينة #صوران وقرية #معردس و #رحبة_خطاب في ريف #حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد الحسن لموقع الحل، إن “معركة #وقل_اعملوا التي أطلقتها الفصائل بدأت بتفجير شخصين من الهيئة نفسيهما بحاجزي المكاتب ومعمل البواري على أطراف #صوران ليتقدم بعدها مقاتلو المعارضة ويسيطروا على #صوران و #معردس”.

وأكد الناشط أن المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة “أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، في حين قتل سبعة عناصر وجرح آخرون من الفصائل”. مشيراً إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي “شنا عشرات الغارات على #صوران و #معردس بعد سيطرة الفصائل عليها”.

وبين الحسن أن أهالي #صوران و#معردس “نزحوا باتجاه مناطق سيطرة النظام، ومن أبرزها مدينة #حماة، وذلك بعد التمهيد المدفعي والصاروخي المكثف عليهما من قبل الفصائل”.

وأضاف الحسن أن الفصائل سيطرت أيضاً على #رحبة_خطاب، التي تعد قطعة عسكرية تابعة لقوات النظام غرب بلدة #خطاب، إضافة إلى حاجز غزال (غرب الرحبة في ريف #حماة الشمالي)، بعد تمهيد مدفعي مكثف عليهما.

يذكر أن قوات النظام سيطرت على #صوران و #معردس في أواخر تشرين الأول العام الفائت بعد مواجهات مع فصائل المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.