https://soundcloud.com/7al/22032017a/s-2SoJW
حصاد السابعة الإخباري 22-03-2017

نفذ التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدرسة في ريف الرقة الغربي، تحوي أكثر من خمسين عائلة نازحة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى، من بينهم عائلات كاملة كانت قد نزحت من تدمر ومهين ومناطق أخرى.

وفي دمشق، تتواصل المعارك شرقي العاصمة، انطلاقاً من حي جوبر، بين فصائل المعارضة وقوات النظام. حيث قالت مصادر إن القصف لم يتوقف في المنطقة. مضيفة أن سكان الأحياء الساخنة في دمشق “يرفضون المغادرة خوفاً من تعرض منازلهم للسرقة والتعفيش”.

أما في حماة، أحرزت فصائل المعارضة تقدماً سريعاً ولافتاً على حساب النظام في ريف المدينة، حيث سيطرت على بلدتي خطاب والشير، بعد سيطرتها على صوران معردس ورحبة خطاب، مساء أمس، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

دولياً، أعلنت الأمم المتحدة أن جولة جديدة للمباحثات في جنيف، ستبدأ يوم الخميس، وستركز على “أسلوب الحكم، والتعديلات الدستورية، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب”… والجعفري يشير إلى أن هجمات المعارضة في دمشق، “تستهدف الضغط على الحكومة قبل المحادثات”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وإحدى وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.