سليمان مطر – دمشق و ريفها الغربي

دارت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، على عدة محاور في حي #جوبر شرق #دمشق، فيما لم يتوقف قصف قوات النظام المدفعي والصاروخي والجوي على المنطقة .

وأكد محمد عبد الواحد (أحد سكان منطقة العباسيين) أن دوي الاشتباكات “لم يتوقف على محور الكراجات في حي جوبر، حيث كانت بوتيرة عالية جداً، وتزامنت مع قصف مدفعي وبصواريخ أرض – أرض، إضافة لتنفيذ الطيران الحربي ثماني غارات جوية، منذ الصباح وحتى اللحظة”.

وأضاف المصدر أن السكان “على الرغم من سوء الأوضاع الأمنية في المنطقة لم يغادروا منازلهم، وذلك خوفاً من عمليات السرقة (التعفيش) التي تحصل في ظروف مشابهة، حيث تم تسجيل حالات سرقة أمس، وأمس الأول، لعدد من المنازل والمحال التجارية التي غادرها أصحابها بسبب الخوف من القصف”.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات التي تجري في الأيام الأخيرة في أحياء شرق دمشق، لم تسفر عن سيطرة كاملة للمعارضة المسلحة على أي من المناطق التي تقدمت فيها، واقتصرت على تنفيذ هجمات مركزة على نقاط قوات النظام، لتشتيت جهودها التي تهدف من خلالها للسيطرة على أحياء شرق دمشق ومنطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، بحسب مصادر عسكرية معارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.