هاني خليفة – حماة

واصلت فصائل المعارضة، اليوم، تقدمها في ريف #حماة، حيث سيطرت على قريتي #الإسكندرية و #كوكب و #تل_بزام في الريف الشمالي الشرقي، كما سيطرت على قرية #شليوط وحواجزها العسكرية شمال مدينة #محردة بالريف الشمالي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي المعارض باسل المحمد لموقع الحل، إن “المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة تتزامن مع عشرات الغارات من الطيران الحربي الروسي والنظامي، إضافة إلى مئات قذائف المدفعية”. لافتاً إلى أن قوات النظام “تتبع سياسة الأرض المحروقة في قصفها على مناطق سيطرة المعارضة”.

وأضاف الناشط أن مقاتلي المعارضة “يعتمدون على التمهيد المكثف بالصواريخ وقذائف المدفعية على المناطق التي يريدون السيطرة عليها”.

وكان #جيش_العزة (التابع للجيش السوري الحر والمشارك في معركة #وقل_اعملوا)، أعلن عبر بيان صور عن لسان متحدثه العسكري أن مدينة #محردة (التي يقطنها سكان من الطائفة المسيحية بريف #حماة الشمالي) “ليست هدفاً لهم، وذلك بعد التقدم السريع الذي حققته المعارضة في محيط المدينة”.

يشار إلى أن فصائل المعارضة أطلقت قبل يومين معركة #وقل_اعملوا، وسيطرت خلالها على مدينة #صوران وعدة قرى وحواجز عسكرية، إذ تهدف المعركة للوصول إلى مدينة #حماة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.