https://soundcloud.com/7al/23032017a/s-VXcol
حصاد السابعة الإخباري 23-03-2017

واصلت فصائل المعارضة تقدمها في ريف حماة، حيث سيطرت على عدد من القرى، اليوم، بعد اشتباكات مع قوات النظام. فيما قال جيش العزة (التابع للجيش الحر) أن مدينة محردة، التي يقطنها سكان من الطائفة المسيحية بريف حماة، “ليست هدفاً للفصائل”، بحسب وصفه.

ميدانياً أيضاً، نفذت المعارضة هجوماً جديداً على نقاط النظام في محور شارع فارس الخوري، شرق دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة، وسط قصف مكثف. فيما شنت الفصائل في حلب هجوماً متزامناً مع معارك دمشق وحماة، استهدفت فيه مواقع النظام غرب حلب.

دولياً، نفت الولايات المتحدة سقوط قتلى مدنيين في غارات لها بمحافظة الرقة. وذلك رغم تأكيدات مصادر حقوقية ونشطاء من المدينة أن “غارة للتحالف استهدفت مدرسة تؤوي نازحين قرب مدينة الرقة، قبل يومين، وأدت لمقتل عشرات النازحين، بينهم عائلات كاملة”.

دولياً أيضاً، كشف تحقيق صحفي أن عدد القتلى الروس في سوريا “بلغ ثمانية عشر جندياً خلال الشهرين الأخيرين فقط”. حيث يعد هذا العدد هو الأعلى منذ بدء تدخل روسيا العسكري في سوريا، عام ألفين وخمسة عشر.

في الاقتصاد، كشفت دراسة حديثة أن أسعار زيت الزيتون سجلت ارتفاعاً بنسبة تفوق خمساً وخمسين في المئة حتى شهر شباط. فيما قال وزير التجارة الداخلية إن الوزارة “تدرس استيراد كميات من زيت الزيتون لتحقيق التوازن في السوق”. وذلك بعد أن كانت سوريا من أشهر مصدّريه.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.