دير الزور: قوات النظام تعتقل عشرات الشبان للعمل بالسخرة على الجبهات.. وتبتزّ أهاليهم لدفع النقود

دير الزور: قوات النظام تعتقل عشرات الشبان للعمل بالسخرة على الجبهات.. وتبتزّ أهاليهم لدفع النقود

حمزة فراتي- دير الزور

نفذت قوات النظام، مدعومة بعناصر من ميليشيا #الدفاع_الوطني، مساء أمس، حملة اعتقالات للشبان في أحياء مدينة #دير_الزور المحاصرة، للقيام بأعمال التدشين والسخرة في جبهات القتال مع تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال سامي العبيد (من سكان حي الجورة) لموقع الحل، إن “عناصر قوات النظام والدفاع الوطني، قاموا، مساء أمس، بحملة اعتقالات طالت العديد من الشبان والرجال حتى سن 58 عاماً، في حيي الجورة والقصور، وذلك عبر تسيير مجموعات من العناصر بدون آليات، داخل شوارع تلك الأحياء، ومن ثم اعتقال الشبان بشكل مفاجئ قرب مساكن حوض الفرات بحي القصور، وقرب فرن الجاز وفرن المدارس وشارع الوادي بحي الجورة”.

المصدر أضاف أن “أعداد المعتقلين تجاوز الخمسين، حيث يقوم النظام بنقلهم إلى جبهات القتال مع تنظيم الدولة، للقيام بأعمال السخرة من حفر وتدشين وغير ذلك، حيث يتم إطلاق سراح بعضهم بنفس اليوم، بحسب الملبغ الذي يدفعه أهله للضابط المسؤول، والبعض الآخر يبقى لمدة تتجاوز خمسة أيام أو أكثر إذا لم يتم دفع مبلغ مالي من قبل أهله لإخراجه”، على حد قوله.

من جهة أخرى، توفي رجل متأثراً بجراحه التي أصيب بها، قبل يومين، جراء قصف التنظيم بقذائف الهاون شارع الوادي بحي الجورة.

واتصالاً بذلك، استهدفت مدفعية النظام أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة، ما أسفر عن سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين بحي العمال والحميدية، إضافة لأضرار مادية، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن قوات النظام ومليشيا الدفاع الوطني الموالية لها، تقوم وبفترات متقطعة وبأوقات مختلفة باعتقال الرجال والشبان داخل الأحياء المحاصرة بدير الزور، لتجنيدهم بصفوفها، كما تقوم هذه المليشيا بابتزاز أهالي بعض المعتقلين لإطلاق سراح أولادهم مقابل مبالغ مالية تصل إلى 300 ألف ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.