https://soundcloud.com/7al/24032017a/s-t9LmQ
حصاد السابعة الإخباري 24-03-2017

سيطرت فصائل المعارضة على حاجز الصخر التابع للنظام السوري في ريف حماة، فيما تسعى للتقدم باتجاه بلدة قمحانة، التي فيها أكبر تمركز لعناصر الدفاع الوطني في المنطقة، وتعتبر بوابة مدينة حماة من الجهة الشمالية الشرقية، بحسب مصادر عسكرية.

وفي دمشق، صعّدت قوات النظام قصفها على حي جوبر والمناطق المحيطة به، قرب عقدة البانوراما، وسط محاولات متكررة شنتها لاقتحام المناطق التي سيطرت عليها المعارضة مؤخراً. وأدى قصف النظام إلى مقتل عدد من المدنيين، بينهم عاملون في الكوادر الطبية، وإصابة آخرين.

دولياً، استدعت وزارة الخارجية التركية القائم بالأعمال الروسي في أنقرة وأبلغته استياءها من صور لجنودٍ روس مع عناصر وحدات حماية الشعب في سوريا. وأشارت أنقرة إلى أنها “تشعر بالأسف من انتشار صور لقائد عسكري روسي، في سوريا، وهو يضع على ذراعه شعار الوحدات”.

دولياً أيضاً، كشفت الشرطة البريطانية هوية منفذ هجوم لندن، الذي نتج عنه مقتل أربعة أشخاص بينهم المهاجم، وقالت إنه بريطاني الجنسية، وكان قد أدين سابقاً بتهمة حيازة سلاح… وتنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم.

في الاقتصاد، تضاعفت أسعار المواد الغذائية في الغوطة الشرقية، جراء احتكار بعض التجار لبضائعهم، عقب الاشتباكات بين المعارضة والنظام في محيط العاصمة، وإغلاق المنفذ الوحيد الذي كانت تدخل منه البضائع، من قبل قوات النظام.

في الاقتصاد أيضاً، سجل سعر الدولار ارتفاعاً كبيراً في السوق السوداء، حيث وصل سعر مبيعه إلى خمسمئة وخمس وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.