سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

استعادت قوات النظام الليلة الماضية، النقاط التي تقدمت إليها المعارضة المسلحة في حملتها الأخيرة على المناطق المحيطة بحي #جوبر شرقي #دمشق.

الناشط محمد أبو يمان أكّد أنّ “قوات النظام أحرزت تقدما ًفي معامل النسيج وفي المنطقة المطلة على كراجات #العباسيين، وذلك بعد استهداف المنطقة بعشرات القذائف المدفعية وصواريخ فيل، إضافةً لدعم الحملة البرية بثلاثين دبابة”، الأمر الذي “لم تتمكن المعارضة من تداركه بسبب قلة العتاد العسكري”.

وأضاف  المصدر أن “عناصر المعارضة انسحبوا من نقاطهم، بعد أن تم تدميرها بشكل كامل نتيجة القصف، حيث لم يبق مكان يحتمون به”، حسب قوله.

من جانبه نشر نضال شحادة (محلل عسكري تابع لقوات النظام) على صفحته في فيسبوك أنّ “المعارضة عادت إلى نقاطها الأساسية في حي #جوبر، والتي كانت تسيطر عليها قبل الهجوم الأخير على محاور الكراجات، وساحة العباسيين، ومعامل النسيج، والأوتستراد الدولي، وخسرت تسعين مقاتلا ً في المواجهات مع قوات النظام”، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة المسلحة لم تصدر أي بيان فيما يخص الاشتباكات في محيط حي جوبر، في حين انفردت وسائل إعلامية تابعة للنظام بنشر أخبار السيطرة الكلية على المناطق التي تقدمت إليها المعارضة المسلحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.