حماة: اشتداد وتيرة المواجهات والنظام يحاول استرجاع مناطق خسرها

حماة: اشتداد وتيرة المواجهات والنظام يحاول استرجاع مناطق خسرها

هاني خليفة – حماة

تستمر الاشتباكات اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام في عدة مناطق بريف #حماة، إثر محاولة الأخيرة التقدم والسيطرة على مناطق انتزعتها منها المعارضة خلال الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن الأحمد لموقع الحل، إن “قوات النظام تحاول السيطرة على قريتي #الشير و#معرزاف وبعد سيطرتها ليل أمس على قرية #شيزر وقلعتها بالريف الغربي، كما تحاول السيطرة على قرية#كوكب بالريف الشمالي الشرقي، مؤكدا أن الطيران الروسي والنظامي يشن عشرات الغارات في عملية إسناد للنظام من أجل التقدم”.

وأضاف المصدر أن “مقاتلي المعارضة دمروا ثلاث دبابات في محيط بلدة #قمحانة بالريف الشمالي التي يحاولون السيطرة عليها لليوم الثاني على التوالي”.

من جانبه، قال #جيش_العزة التابع للجيش السوري الحر والمشارك بالمواجهات، إن “عناصر الجيش قتلوا مجموعة من عناصر #حزب_الله_اللبناني والإيرانيين حاولوا التقدم باتجاه قرية #معرزاف على أوتستراد #السقيلبية –#محردة”، حسب قوله.

يشار إلى أن عدة فصائل معارضة أطلقت معركة #وقل_اعملوا في ريف #حماة منذ خمسة أيام، هدفها الوصول إلى مدينة #حماة ومطارها العسكري، وسيطرت خلالها على أكثر من 300 موقعا للنظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.