فتحي سليمان – حلب

وقّع مجلس محافظة حلب التابع للنظام في مدينة #حلب ثلاثة عقود بقيمة 75 مليون ليرة سورية، وذلك بهد إعادة تأهيل وإنارة بعض الشوارع الرئيسية في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي علي محي الدين في حديث لموقع #الحل إن العديد من مشاريع “إعادة الإعمار” انطلقت في حلب، لكن تنفيذها “يجري ببطء شديد، إضافة إلى أن الجهات المنفذة تركز فقط على الشوارع الرئيسية وشرايين المدينة، وتترك المساكن الشعبية بلا أدنى مقومات الحياة”.

من جهته أكد المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة في تصريح لإحدى الوكالات الإعلامية التابعة للنظام، إن العقود الموقعة حديثاً ستشمل صيانة عدد من الشوارع وإنارتها بكلفة 75 مليون ليرة، وأن العمل على ذلك بدأ بالفعل.

وتعاني مدينة حلب من دمار كبير جداً في البنى التحتية وكافة الممتلكات، سببه الأبرز قصف النظام العنيف على الأحياء الشرقية خلال سيطرة المعارضة على تلك المنطقة لمدة أربع سنوات.

وسيطرت قوّات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي على أحياء حلب الشرقية بالكامل، ما أدى لتهجير نحو أربعين ألف من سكانها أواخر العام الماضي، جاء ذلك بعد حصار المدينة نحو ثلاثة أشهر وهجوم كان الأعنف منذ دخول المعارضة مدينة حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.