مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد يدعو أبناء المحافظة إلى المشاركة في المعركة ضد داعش

مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد يدعو أبناء المحافظة إلى المشاركة في المعركة ضد داعش

جوان علي – دير الزور

طالب قائد #مجلس_دير_الزور_العسكري التابع لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) أبناء محافظة #دي_الزور، بالانضمام إلى مجلس دير الزور العسكري، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مع دخول المعركة إلى المحافظة الشرقية.  

وقال قائد المجلس (أحمد أبو خولة) في بيان مصور، “نطالب أبناء مدينة دير الزور، سواء في #تركيا أو في مناطق المعارضة أو النظام، بالانضمام إلى قوات مجلس دير الزور العسكري، وذلك لأجل المشاركة في تحرير مدينة ديرالزور” بحسب تعبيره.

وأشار أبو خولة إلى أن “تحرير مدينة دير الزور قد بدأ بتحرير بعض القرى والمناطق ضمن المحافظة، منها أبو خشب وجروان باتجاه الكبر إلى ضفاف نهر الفرات ومنها إلى جزرة الميلاج وجزرة شمس إلى جزرة البوحميد إلى مطب البوراشد”، لافتاً إلى أن قوات سوريا الديمقراطية بما فيها مجلس دير الزور العسكري “تمتد حالياً إلى قرابة مدينة الرقة” وفق قوله.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدورها اقتراب قواتها إلى “مسافة 6 كيلومترات من مطار الطبقة”، فيما يشير بيان مجلس دير الزور العسكري إلى “وجود نية لدى قوات سوريا الديمقراطية، تتعلق باحتمالية التوجه إلى دير الزور إذا ما قبضت سيطرتها على الرقة”، وفق ما ورد.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.