سليمان مطر – دمشق

تمكنت المعارضة المسلحة من استعادة عدة نقاط في بساتين #برزة (شرق العاصمة #دمشق)، وذلك بعد اشتباكات مع قوات النظام على مدار الساعات الماضية. تزامناً مع قصف عنيف نفذته الأخيرة على المنطقة بالمدفعية الثقيلة وصواريخ “ارض-أرض”.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد أكدّ في حديث لموقع الحل السوري أنّ فصائل المعارضة “تمكنت من استعادة عدة نقاط بعد تقدم قوات النظام إليها مدعومةً بقوة برية كبيرة، وبغطاء ناري كثيف، حيث تم استهداف المنطقة بعشرات القذائف المدفعية وصواريخ فيل، إضافة لاعتماد النظام على كاسحة ألغام في هذه المحاولة، التي تمكنت المعارضة من صدها وقتل ما يقارب ثلاثين عنصراً من قوات النظام والميليشات الأجنبية الموالية لها، وإعطاب دبابة كانت تحاول تثبيت نقاط جديدة في المنطقة”.

وقُتل عنصران في صفوف المعارضة بسبب القصف وعمليات القنص التي ينفذها عناصر النظام، ويأتي ذلك مع استمرار الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المنطقة، حيث تم إغلاق حي #برزة بشكل كامل، وتم منع دخول وخروج المدنيين منه، إضافة لمنع إدخال المواد الغذائية والبضائع والمواد الأساسية، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية بوجود خمسين ألفاً من المدنيين داخل الحي، بدأت آثار الحصار تنعكس عليهم مع نفاد البضائع ومادة الخبز من الأسواق، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.