https://soundcloud.com/7al/27032017a-1/s-azbGi
حصاد السابعة الإخباري 27-03-2017

خرجت الدفعة الثانية من أهالي حي الوعر، التي تضم ألفاً وثمانمئة وخمسين شخصاً، إلى مدينة جرابلس بريف حلب. وخرج ثلاثمئة مقاتل ضمن القافلة بسلاحهم الفردي، فيما تم تسليم السلاح الثقيل لقوات النظام، وفق الاتفاق المبرم سابقاً.

وفي حماة، تستمر المعارك العنيفة في الريف بين فصائل المعارضة وقوات النظام، حيث قصف مقاتلو المعارضة بلدة قمحانة بالصواريخ، ودارت مواجهات بين الطرفين أسفرت عن مقتل أكثر من عشرين عنصراً للنظام، مقابل خمسة عناصر للمعارضة.

وفي الرقة، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها على مطار الطبقة العسكري، ضمن المعركة التي تسعى خلالها إلى السيطرة على المطار و سد الفرات القريب منه… وعشرات العائلات تنزح من الرقة إلى ريف دير الزور هرباً من المعارك.

دولياً، وجهت المجالس المحلية في الغوطة الشرقية، رسالة إلى المجتمع الدولي و مجلس الأمن، تتهم فيها النظام بعدم الالتزام بالهدنة التي رعتها أطراف دولية. داعية إلى الضغط على النظام بكافة السبل لفك الحصار، ووقف استهداف المدنيين وإيقاف ارتكاب المجازر بحقهم، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، انتهت رابطة أهل حوران من بناء ثمانين وحدة سكنية، لإيواء النازحين في درعا. حيث تضم كل وحدة سكنية غرفتين ومطبخاً وحماماً، وتم تزويدها بنظام إنارة ومنظومة صرف صحي، ومن المقرر أن يستوعب هذا المشروع حوالي خمسمئة نازح.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثمان وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.