بغداد 16°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

المعارضة تهاجم مواقع جديدة للنظام بريف حماة.. وتدمر مستودع ذخيرة له


هاني خليفة – حماة

هاجمت فصائل المعارضة، اليوم، قوات النظام المتمركزة في قريتي #جديدة و #تل_ملح وحاجز #القرامطة (على أوتستراد #السقيلبية#محردة في ريف #حماة الشمالي الغربي)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن لموقع الحل، إن “المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر على الأقل وجرح آخرين من قوات النظام، في حين قتل عنصر وجرح اثنان من مقاتلي المعارضة، كما دمرت الفصائل مستودعاً للذخيرة في #القرامطة”. مشيراً إلى أن الفصائل “مهدت في تلك المواقع بعدة قذائف مدفعية وصاروخية”.

وأوضح الناشط أن المعارضة “تسعى للسيطرة على كامل أوتستراد #السقيلبية#حماة، باستثناء مدينة #محردة التي تقطع الأوتستراد في منتصفه”. حيث أصدر #جيش_العزة قبل أيام بياناً مصوراً عن لسان متحدثه العسكري قال فيه، إن #محردة، التي يقطنها سكان من #الطائفة_المسيحية، “ليست هدفاً لهم”.

يشار إلى أن مواجهات مستمرة اندلعت منذ أكثر من أسبوع بين فصائل المعارضة وقوات النظام في عدة محاور بريف #حماة، حيث يحاول كل من الطرفين السيطرة على مواقع الآخر، تزامناً مع مئات الغارات من الطيران الروسي والنظامي على مناطق سيطرة المعارضة في المنطقة.


التعليقات