بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
هدوء في جبهات العاصمة.. وقوات النظام تفتح الشوارع التي طالتها المواجهات - الحل نت

هدوء في جبهات العاصمة.. وقوات النظام تفتح الشوارع التي طالتها المواجهات


سليمان مطر – دمشق

شهدت العاصمة يوماً هادئا نسبياً، أمس، حيث لم يتم تسجيل اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في أحيائها، فيما فتحت قوات النظام عدداً من الشوارع التي كانت مغلقة بسبب المعارك الأخيرة، والتي جاءت بعد هجوم المعارضة على نقاط داخل العاصمة.

وذكرت شبكة “شاهد من قلب الحدث” أنّ قوات النظام “قامت بفتح شارع #فارس_الخوري بعد إغلاقه لأيام بسبب المواجهات بين قوات النظام و فصائل المعارضة المسلحة، في الوقت الذي قامت فيه بتنظيف الأوتستراد الدولي، بداية من نقطة مفرق حي #التجارة و وصولاً إلى منطقة #الكراجات، ليتم فتحه بعد ذلك أمام المدنيين وحركة المرور”.

في الوقت نفسه، سمحت قوات النظام بخروج ودخول الموظفين والطلاب من حي #القابون شرق العاصمة، بعد منعهم من ذلك أثناء الحملة العسكرية التي تنفذها على الحي بهدف السيطرة عليه.

بحسب الناشط الإعلامي عز الدين محمد، قال لموقع الحل إنّ قوات النظام “تسعى للتهدئة المؤقتة في المنطقة، بعد الهجوم الأخير للمعارضة على نقاط في قلب العاصمة انطلاقاً من حي #جوبر”. مضيفاً أنها خلال الفترة القادمة “ستعود للتصعيد بشكل أكبر من ذي قبل، لحسم معركة شرق دمشق لصالحها، إما عن طريق المواجهة العسكرية أو عن طريق إبرام اتفاق مصالحة فيها”، على حد قوله.

ولم تشهد العاصمة أحداثاً عسكرية، أمس، باستثناء حي #جوبر الذي تعرض لعدة غارات من الطيران الحربي، وحي #التضامن جنوب العاصمة، الذي استهدفته قوات النظام بصاروخي أرض –أرض، نتج عنهما أضرار مادية، فيما سقطت قذيفتا هاون على حي #القيمرية في #دمشق_القديمة، اقتصرت أضرارهما على الماديات أيضاً، بحسب ناشطين.


التعليقات