بعد مقتل عشرات المدنيين: أمريكا تنفي “تخفيف قواعد الاشتباك” في المعركة ضد داعش

بعد مقتل عشرات المدنيين: أمريكا تنفي “تخفيف قواعد الاشتباك” في المعركة ضد داعش

الحل السوري – وكالات

نفت #الولايات_المتحدة أن تكون الإدارة الجديدة قد أصدرت أمراً بتخفيف قواعد الاشتباك في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وذلك بعد واقعة سقط خلالها حوالي 200 مدني في الموصل، تحمّل أطراف عدة أمريكا مسؤولية حدوثها، وأخرى في سوريا قرب مدينة الطبقة.

وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية المركزية (الكولونيل جون توماس) إن رئيس القيادة (الجنرال فوتيل) “لا يناقش تغيير الأسلوب الذي نعمل به، أكثر من القول إن عملياتنا تسير بشكل طيب ونريد التأكد من الالتزام بهذه العمليات”، بحسب قوله.

وكان مسؤولون عراقيون وشهود عيان قد اتهموا أمريكا بشن هجوم على أهداف تابعة لداعش، سقط خلالها منازل ما أدى إلى مقتل حوالي 200 مدني، دفنوا تحت أنقاضها.

وكانت هجمات شنها التحالف الدولي في محافظة #الرقة، قد أدت إلى تهدم مدرسة تحوي 50 عائلة نازحة قرب بلدة المنصورة، قُتل من أفرادها العشرات، وأخرى في مدينة الطبقة، سقط خلالها عشرات المدنيين أيضاً، وفق توثيق نشطاء المنطقة ومرصد حقوقي.

وتعهد الرئيس الأمريكي (#دونالد_ترامب) خلال حملته الرئاسية بـ”تخفيف قواعد الاشتباك”، لقادة الجيش، للقضاء على تنظيم داعش “بشكل أسرع”.

وتسلم ترامب في نهاية شهر شباط (فبراير) خطة كان قد طلبها من وزارة الدفاع للقضاء على التنظيم، لم يكشف من محتواها سوى إرسال 500 عنصر من القوات الخاصة لمساندة 500 آخرين كانوا قد قدموا إلى سوريا سابقاً لدعم #قوات_سوريا_الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.